حضور

حضور كبير في الجناح المغربي في معرض "OMEK" للزراعة والغذاء في بودابست

فضاء الصحافة

بودابست ، 27/09/2019 (MAP) - سجل الجناح المغربي أكبر عدد من الزوار خلال اليومين الأولين من النسخة 79 من المعرض الوطني "OMEK" للزراعة والغذاء في بودابست. المملكة تشارك كضيف شرف ، وقال المنظمون الجمعة.

إن موقف المغرب الذي تبلغ مساحته 400 متر مربع ، والذي تم تنظيمه تحت إشراف وزارة الفلاحة والمصايد البحرية والتنمية الريفية والمياه والغابات ، يعكس من خلال هندسته المعمارية ، المنتجات المعروضة والرسوم المتحركة الفني ، ثراء وتنوع الاقتصاد والثقافة المغربية ، يشير إلى مذكرة من المنظمين. وبالتالي ، كان الزوار سعداء لاكتشاف المنتجات الزراعية من مناطق الداخلة واد الأدهب وفاس مكناس وبني ملال الخنيفرة ومراكش آسفي والمنتجات الغذائية للشركات المغربية والمنتجات المحلية.

كما استمتعوا بالعروض الفنية التي يؤديها نبيل الخالدي ، فرقة تاتا للفنون الشعبية ، بالإضافة إلى فرقة كناوة الموسيقية.

تميز اليوم الثاني من OMEK بسلسلة من الاجتماعات بين المشاركين المغاربة ونظرائهم الهنغاريين لاستكشاف مسارات الشراكة الثنائية ، لتبادل الخبرات والزيارات من أجل إطلاع بعضهم البعض هيكلة المشاريع في كلا البلدين.

انجذب زوار الجناح المغربي بشكل خاص لتنوع وثروة المنتجات الزراعية المغربية ، خاصة تلك الموجودة في منطقة الداخلة واد الذهب ، والتي تقدم لمحة عامة عن المشاريع الزراعية التي يشرف عليها الشباب في المنطقة.

يقدم الجناح المغربي أيضًا مجموعة واسعة من المنتجات الزراعية المرجعية لمناطق المملكة المختلفة وخاصة الحمضيات والأشجار ومنتجات الأشجار ومنتجات التربة مثل زيت الزيتون والأركان والكبر والزعفران .

يشارك المغرب في هذه الطبعة من OMEK كأول بلد أفريقي يتمتع بمكانة الدولة الشريكة في تاريخ الصالون الهنغاري ، الذي يؤكد العلاقات الممتازة بين المملكة والمجر وخاصة في هذا المجال الزراعية.

يعد Salon OMEK ، مع حوالي 950 شركة عارضة و 100000 زائر ، أكبر حدث زراعي في المجر.

إنه يوفر منصة عرض بمساحة 40،000 متر مربع تستضيف العديد من المنتجين وشركات المنتجات الزراعية والزراعية من جميع أنحاء أوروبا الوسطى.

مع الحفاظ على طابعها التقليدي العام ، تركز هذه الطبعة على القضايا الحالية مثل الاستدامة وزيادة وعي المستهلك ، وعرض صناعة المواد الغذائية بكل تنوعها ، ورقمنة الزراعة والابتكار الزراعي والوعي.

الكاتب

الجيلالي بلوضاف

هيئة التحرير

تعليقات الزوّار

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

ااﻟﻨﺸﺮة اﻟﺒﺮﻳﺪﻳﺔ

العودة إلى الأعلا