دورات

دورات تكوينية…التنسيقية الإقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار تستحضر ذاكرة حزب الحمامة من التأسيس الى مسار الثقة (اللقاء الأولى)

أنشطة الحزب

التنسيقية الإقليمية لتجمع الوطني للأحرار بإقليم ببركان، تستحضر « ذاكــرة الأحــرار » من التأسيس الى مسار الثقة عبر حلقات يؤطرها رموز الحزب
أعز ما يملكه أي حزب هو ذاكرته وما يقطعه من محطات وما يؤسسه رموزه ومناضليه من إنجازات وعطاء جيلا بعد آخر، فلا التاريخ يولد من فراغ ولا الحركة إلى المستقبل تتأسس على لاشيء .
افتتحت التنسيقية الإقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار بإقليم ببركان، برنامج في لقاءات عبر حلقات يؤطرها رموز الحزب في موضوع « ذاكــرة الأحــرار » سلسلة هدفها ربط الحاضر بالماضي و ترسيخ الدور السياسي “للأحرار” في مجال التنشئة والتثقيف السياسي وإعداد القيادات السياسية.
في بداية اللقاء أخذ الكلمة السيد فريد مومن الكاتب الاقلمي للاتحادية ، ومبدع ومخرج فكرة  » ربط الحاضر بالماضي » ذاكــرة احــرار » حيث نوه بالحضور الكريم، و قال أن ذاكرة أحرار هي عبارة عن حلقات وسلسلات ستقدم داخل مقر الحزب الاقليمي يؤطرها رموز الحزب وأساتذة وباحثين… الغرض هو تنوير وتثقيف… مناضلي الحزب بتاريخ الحزب وبرموزه وبمحطاته السياسية والحزبية وبمشاركته في تسيير دوالب الدولة … وأشار أن المحطة الأخيرة ستكون جد مهمه ومفيدة للجميع سيكون موضوعها الأساسي مسار الثقة ، الرئيس عزيز اخنوش، الإنسان والقيادي الكبير… وسيؤطر هذه المحطة شخصية متميزة ذو كفائة عالية على الصعيد الوطني والدولي ، وابن الإقليم… ولن يتم الإعلان عنها ، فهي مفاجئة للجميع.
وأطر اللقاء الأول محمد الحدادي البرلماني السابق عن الحزب بغرفة المستشارين ورئيس الغرف الفلاحية بالمغرب الذي يمتلك تجربة سياسية هامة وعايش لحظة التأسيس، ومختلف المراحل التي مر عبرها التجمع الوطني للأحرار بالإقليم .
محمد الحدادي أشار في كلمته أن « للحزب مسار حافل بالمساهمات في المجال السياسي وفي صنع بعض القرارات التاريخية للبلاد كما ساهم الحزب في بناء المسار الديمقراطي للمملكة، وكان دائما الى جانب كل فئات المجتمع، ولم يكن أبدا حزبنا فئويا، بل كان منفتحا على الجميع ولازال كذلك ».
وأكد الحدادي إلى عددٍ من الظروف التي عاشها الحزب بالجهة ، والدور الذي لعبه التجمع الوطني للأحرار، في البناء المؤسساتي عبر مشاركته المثمرة ، بقيم ومبادئ وسطى تتبنى الديمقراطية الاجتماعية.
وتميز اللقاء بدمج الماضي والحاضر وإبراز مراحل التأسيس ومحطات هامة في عمل حزبي ونيابي و صولا لمسار الثقة، في حديث ينبش في الذاكرة، حضره فريد مومن كاتب الإتحادية الإقليمية ببركان والدكتورة صابري رشيدة رئيسة قطاع المرأة التجمعية بإقليم ببركان ومحمد بوترفاس رئيس الجمعية المغربية للإغاثة المدنية بالجهة الشرقية وعبدالرحمان لحمر رئيس الشبيبة التجمعية الإقليمية بالإضافة الى مناضلات ومناضلي الحزب.
وتأتي « ذاكــرة الأحــرار » تتويجا لمسار الدينامية التي عرفتها التنسيقية، والتي ستتواصل بعقد لقاءات مماثلة في مقر الحزب يؤطرها مناضلون تجمعيون، ترسيخا وتنزيل للبرامج السنوية المختلفة لتنسيقية الحزب والمنظمات الموزاية أيضا.

 

الكاتب

الجيلالي بلوضاف

هيئة التحرير

تعليقات الزوّار

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

ااﻟﻨﺸﺮة اﻟﺒﺮﻳﺪﻳﺔ

العودة إلى الأعلا