انطلاق

انطلاق عملية التخييم

فن وثقافة

في إطار جمعية الحمامة للتربية والتخييم , توصلت التنسيقية الإقليمية ببركان بنصيبها الذي لا يتجاوز 90 مستفيد من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 سنوات و 14 سنة , تم توزيع العدد على مكاتب الفروع بالتساوي .تكفلت الإدارة الإقليمية للحزب بمعية المنسقة الإقليمية فاطمة شنداد بعملية تسجيل المستفدين والإتصال بأوليائهم قصد توفير بعض اللوازم الأساسية للتخييم ومدهم بالإرشادات المتعلقة بالتنقل والإستقبال والسكن والأكل وغير ذلك...العدد المسجل بإقليم بركان 79 مستفيد من أبناء المناضلين حيث تم تقسيمهم الى فوجين .الفوج الأول، تاريخ انطلاقته يوم الإثنين 15 يوليوز 2019 .
 المسؤولين :
1 - السيدة فاطمة شنداد المنسقة الإقليمية لجمعية الحمامة للتربية والتخييم
2 - السيد سفيان الدين( الشبيبة التجمعية) وسيتم تعويضه بالسيد أسامة يحياوي ( الشبيبة التجمعية فرع أكليم )
تم تقسيمهم على الشكل التالي :
- أغبال أحفير 8 مستفدين
- سيدي سليمان - شراعة - زكزل 14 مستفيد
- بركان 7 مستفيدين
- واولوت 5 مستفدين
- سيدي بوهرية + رسلان 16 مستفيد
وتم توفير وساءل النقل , شكرا جزيلا للسيد الحاج محمد الندلوسي على توفير حافلته الخاصة وللإخوان بسيدي بوهرية على سيارة النقل الجماعي وللأخت قداوي نصيرة  على وضع سيارتها الخاصة من نوع فورد  رهن اشارة جمعية الحمامة للتخييم.
بتاريخ 15يوليوز 2019 على الساعة الثالثة زوالا تم استقبال  الفوج الأول من أطفال عملية التخييم بمعية أولياء أمرهم بالمقر الإقليمي للحزب ببركان ونظم على شرفهم حفلة شاي وعصير وحلويات ومملحات ومشروبات غازيية  وتم توزيع بعض الألبسة على فئات محددة و تم توزيع أيضا مستلزمات النظافة والحمام وقنينات الماء المعدني.
خلال هذا اللقاء قدمت شروحات ونصائح للأطفال المشاركين  في هذا المخيم للإستفادة من هذه التجربة الفريدة خاصة انهم بعيدين عن امهاتهم وعن مساكنهم الخاصة ,ولتفادي بعض المشاكل التي قد تواجههم في المخيم.
وكان الوصول على الساعة السادسة مساء الى مخيم الإصطياف بالسعيدية حيث كان في استقبالهم مدير المخيم والأطر المكلفة.

الكاتب

الجيلالي بلوضاف

هيئة التحرير

تعليقات الزوّار

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

ااﻟﻨﺸﺮة اﻟﺒﺮﻳﺪﻳﺔ

العودة إلى الأعلا