قافلة

قافلة “البرلمانيين الأحرار” في لقاءات مثمرة مع فعاليات المجتمع المدني بالداخلة

أخبار الجهة

نظّمت قافلة “البرلمانيين الأحرار”، الاثنين 25 فبراير، لقاء مع فعاليات المجتمع المدني بجهة الداخلة وادي الذهب، وذلك في إطار الجولات التي يقوم بها الأخوات والإخوة البرلمانيون بجهات المملكة قصد الإنصات للمواطنين عن قرب والتعرف على مشاكلهم والترافع عنها.

هذه القافلة، التي قادها الإخوة توفيق كاميل، رئيس فريق التجمع الدستوري بمجلس النواب، ومصطفى بايتاس، وخالد الشناق، عضوي الفريق، جاءت للتأكيد على أهمية النجاحات التي حقّقها المغرب على مستوى قضية الوحدة الترابية، وعلى رأسها نجاح مفاوضات إبرام الاتفاق الفلاحي بين المملكة والاتحاد الأوروبي، وتصويت البرلمان الأوروبي على الاتفاقية الجديدة للصيد البحري، التي سيكون لها انعكاسات اقتصادية إيجابية على الاستثمارات في القطاع بأقاليمنا الجنوبية على وجه الخصوص.

كما توقفت القافلة، التي لقيت تفاعلا كبيرا من قبل المواطنين بالجهة وفعاليات المجتمع المدني، على نجاح النموذج التنموي المتعلق بالأقاليم الجنوبية الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة، وجعل هذه المناطق تتوفر على بنيات تحتية قوية، لها القدرة على استقطاب الاستثمارات، وحوّلها إلى قطب مهم جدا في الجانب الاقتصادي.

وأعطت قافلة “البرلمانيين الأحرار” انطلاقتها من مدينة الداخلة نظرا لرمزية هذه المنطقة، بعدما شملت القافلة، خلال المرّات السابقة، جهات بني ملال خنيفرة، وفاس مكناس، ودرعة تافيلالت.

وخلال محطة الداخلة، فتحت القافلة باب النقاش مع فعاليات المجتمع المدني، التي أبرزت بعض المشاكل التي تواجهها، خاصة في ما يتعلق بالدعم والتأطير والمواكبة. كما عبّرت عن انشغالاتها بقضايا المنطقة، في جو من النقاش الجاد والإيجابي والمثمر.

ودام النقاش أزيد من ثلاث ساعات، إذ اتفقت قافلة البرلمانيين، مع فعاليات المجتمع المدني، على متابعة الملفات المطروحة، بشكل مباشر، لتحقيق مطالب هذه الأخيرة، وعقد لقاءات في المستقبل للوقوف على مسار تقدمها. وعلى رأس هذه الإشكالات ارتفاع الضريبة على السيارات من 800 درهم إلى 20 ألف درهم، وخاصة المتعلقة بالشباب الذين يشتغلون في القطاع السياحي.

وعبّرت فعاليات المجتمع المدني، بمدينة الداخلة، عن ثقتها في الفريق البرلماني لحزب “الأحرار”، ونوّهت بمبادرة “البرلمانيين الأحرار”، التي تأتي في إطار سلسلة من المبادرات التي يطلقها التجمع الوطني للأحرار منذ انتخاب الأخ الرئيس، عزيز أخنوش.

كما عبّر الإخوة أعضاء الفريق، بدورهم، عن اعتزازهم بهذه الثقة، مشيدين بالمستوى الكبير في التشخيص والترافع عن القضايا التنموية بالجهة الذي أبانت عنه فعاليات المجتمع المدني بالداخلة وادي الذهب.

الكاتب

الجيلالي بلوضاف

هيئة التحرير

تعليقات الزوّار

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

ااﻟﻨﺸﺮة اﻟﺒﺮﻳﺪﻳﺔ

العودة إلى الأعلا