تنسيقيتي

تنسيقيتي “التجمع” بفرنسا والولايات المتحدة تعقد شراكات وازنة مع هيئات الحزب الديمقراطي الأمريكي

مجتمع

نظمت تنسيقية التجمع الوطني للأحرار بالولايات المتحدة الأمريكية، لقاءً حضره أعضاء من الحزب بفرع فرنسا، تحت إشراف المنسق العام للحزب بالولايات المتحدة الأمريكية، والناشط السياسي بولاية نيوجرسي، عصام الدكالي.

وحضر هذا اللقاء، الذي خُصص لاستقبال أعضاء الحزب القادمين من فرنسا، كل من مصطفى شخمان، الناطق الرسمي للحزب بالولايات المتحدة الأمريكية، وإدريس الخصاصي، ممثل هيئة المهندسين التجمعيين بأمريكا.

كما حضرت النشاط شخصيات سياسية أمريكية بارزة، منها فيليب مورفي، حاكم ولاية نيوجيرسي، وألبيو سير، عضو الكونجرس الأمريكي، والعمدة، نيكولا ساكو، إلى جانب عدد من عمداء المدن من الحزب الديمقراطي.

وجرى، خلال اللقاء، الاتفاق على إطلاق عدد من المشاريع المشتركة، بين منظمة نساء حزب التجمع الوطني للأحرار بفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، مع سيدات الحزب الديموقراطي، حيث تروم هذه المشاريع تعزيز العلاقات الثنائية بين الطرفين.

وجمع اتفاق آخر هيئة المهندسين التجمعيين بفرنسا ومجموعة من رجال الأعمال والأكاديميين بأمريكا، يروم عقد شراكات لتبادل الخبرات والتجارب في ميادين الهندسة والتكنولوجيات الحديثة.

وتدخل هذه اللقاءات في إطار الدبلوماسية الحزبية الموازية، التي يدعو إليها حزب التجمع الوطني للأحرار، بغية إشعاع صورته على المستوى الدولي، وتقوية حضوره في الساحة العالمية.

الكاتب

الجيلالي بلوضاف

هيئة التحرير

تعليقات الزوّار

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

ااﻟﻨﺸﺮة اﻟﺒﺮﻳﺪﻳﺔ

العودة إلى الأعلا